الإخبارية
مسكن / أخبار / الإخبارية / كيف تختار نوع الجمالون؟

كيف تختار نوع الجمالون؟

نشر الوقت: 2024-04-02     المنشأ: محرر الموقع

الجمالون يمكن تقسيمها إلى أنواع كثيرة ، ويستخدم نوع الجمالون في التصميم عادةً بالجوانب المعمارية ومتطلبات العملاء وكذلك العوامل الهندسية والاقتصادية.

In برات تروس، في ظل الأحمال العمودية العادية ، يتحمل أعضاء الويب القطري توترًا ، في حين أن أعضاء الويب الرأسي القصير نسبيًا يتحملون ضغطًا. إلى حد ما ، تعوض خاصية القوة هذه عن حقيقة أن الحبال الانضغاطية في قوى أكبر في منتصف الإسبان أكثر من الحبال الشد تحت الأحمال العمودية التقليدية. تجدر الإشارة إلى أن أحمال الرياح على سقف سقف منحدر بلطف قد يتسبب في انعكاس الحمل ، مما يؤدي إلى ضغوط في أعضاء الويب الأطول.

يصبح تحويل أعضاء الويب من تروس برات من الداخل إلى المائلة الخارجية أ هاو تروس (أو الجمالون الإنجليزية). هناك بعض المزايا لاستخدام Truss Howe للأسطح ذات الأحمال الصغيرة جدًا. نظرًا لتأثير أحمال الرياح ، فإنه ينتج عنه أحمال رأسية عكسية. بالإضافة إلى ذلك ، في ظل عمل الحمل الرأسي ، يجب أن يحمل وتر التوتر المتوسط ​​قوة أكبر من وتر الضغط.

عندما فينك الجمالون كما هو موضح في الشكل يستخدم على السقف مع فترة طويلة ومنحدر حاد ، يتم تقسيم كل عضو إلى أعضاء أقصر ، لذلك يكون أكثر اقتصادا من حيث استهلاك الصلب.

الجمالون mansard: إنه تباين في الجمالون فينك ولديه ميزة تقليل مساحة السقف غير صالحة للاستخدام وبالتالي تقليل تكاليف تشغيل المبنى. ومع ذلك ، فإن العيب الرئيسي لهذا النوع من الإطار هو أن القوة الداخلية للحبال العلوية والسفلية ستزداد بسبب نسبة الصغار إلى الارتفاع.

وارن الجمالون: منذ أطوال أعضاء الويب المائلين في الجمالون متساوية ، يتم تقليل تكلفة الإنتاج. على عكس الجمالون Pratt ، يتم ضغط أعضاء الويب القطري في الأقسام الوسطى من Truss Warren تحت أحمال الجاذبية.

عندما تكون الفترة كبيرة ، يمكن استخدام جمالون وارن المحسّن. يضيف هذا الجمالون أعضاء الويب الرأسي ، ويصبح التباعد بين أعضاء الوتر أصغر. هذا يقلل من طول الابزيم الفعال من وتر الضغط ويقلل من الضغوط الثانوية الناجمة عن الانحناء المحلي.

الجمالون المتعرج ، أو الجمالون الفراشة ، هو مجرد واحد من العديد من الأمثلة على الجمالون المستخدمة في المباني متعددة الكعن.

من حيث الاستخدام المادي ، يمكن أن توفر الجمالون حلولًا هيكلية فعالة للغاية. ومع ذلك ، تجدر الإشارة إلى أن طريقة توفير استهلاك الصلب باستخدام عدد كبير من المكونات ذات المقاطع العرضية الصغيرة نسبيًا عادة ما تزيد من تكاليف الإنتاج وتكاليف الصيانة طويلة الأجل.

بشكل عام ، تصميم بسيط مع نفس مواصفات المكون هو الخيار الأفضل. يجب على المصممين أيضًا النظر في جدوى البناء ، مثل نقل العناصر والآلات للانتصاب في الموقع ، حيث قد تتحكم هذه العوامل أيضًا في تصميم الجمالون.








رقم 268، طريق سانشنغ، بينجدو، تشينغداو، شاندونغ، الصين
موبايل / WeChat / WhatsApp:
86-158-5320-9069+ / 86-178-0625-1013+
معلومات عنا
\"العاطفة، التطبيق العملي، الامتنان، والتجاوز " هي روح الشركات لدينا.
Copyrights © 2021 Qingdao Xinguangzheng Steel Structure Co., Ltd. All Rights Reserved  Technology by  leadong